Beirut Port silos damaged by the August 4 blast

المحاسبة من أجل العدالة | إنفجار 4 آب في بيروت

آخر المطبوعات

غلاف مجلّة كحل، المجلد 7، العدد 1

مجلّة كحل | مجلّد 7، عدد 1 (صيف 2021)

مجلّة

يسرّ شركائنا "مجلة كحل"  لإعلان أخيرًا عن صدور العدد الجديد٬ الأرشيف المضاد٬ والذي يتضمن بحوث وكتابات وتصميمات من أكثر من 35 مشارك/ة.

بدأ هذا العدد كـ "أرشيف ثوري لعام 2020"، واكتسب لنفسه استمرارية خاصة. استوحى هذا العدد معالمه من "دائرة الكتابة" التي دعت إليها مجلّة "كحل" في أوائل عام 2021. اجتمعت الدائرة عبر الإنترنت كلّ يوم سبت على مدار ثمانية أسابيع. تمعّن في الحقائق المحيطة بوقائع الإغلاق العام والهجرة وفيروس كوفيد -19 والاحتلال. شيّدنا لأنفسنا واحة نتشارك فيها الحزن ونلتقط فيها الأنفاس، ونتضامن فيها مع بعضنا الآخر.

ڤرندا، قناة البودكاست المنشأة حديثًا غايتها تعزيز أهدافنا من خلال توفير منصة إضافية للعامة في المنطقة وخارجها للوصول إلى المزيد من القصص المحكيّة من المهمشين والمشاركة في مناقشات ذات صلة وأوسع نطاقًا حول التطورات أينما كانوا.

العدالة البيئية

الثقافة والحوار

قانون الإنتخابات النيابية اللبنانية 2018

مملكة الصمت

في جبال دمشق، يقع سجن صيدنايا العسكري المعروف بوحشيته، حيث يُمنع فيه المساجين من الرؤية وتُعصب أعينهم أو يجبرون على مواجهة حائط زنازينهم، فتصبح ذكرياتهم مكوّنة من أصوات لا غير.

يقول أحد السجناء السابقين واصفاً سجن صيدنايا: "صيدنايا عبارة عن آلة قص وحرق وإذابة. وهي لا تدمّر الجسد فقط، بل تدمّر أرواح البشر أيضاً."

قضى جاكوب فاينغارتنر سنتين في توثيق شهادات عدد من الناجين من سجن صيدنايا لتوثيق الانتهاكات التي تحصل داخل أسواره. وتطالب منظمة العفو الدولية منذ سنوات بتحقيق عالمي عن آلة التعذيب السورية المتمثلة في النظام السوري. قد يكون جلب الانتباه للانتهاكات المُرتكبة في سجن صيدنايا أمل السجناء الأخير، خاصة مع عودة نفوذ نظام الأسد في جميع أنحاء سوريا.

استمعوا ل "مملكة الصمت"

كتب وأخرج "مملكة الصمت" جاكوب فاينغارتنر، الموسيقى والمونتاج بارتوش بلودو، التعليق الصوتي بسام داود، إنتاج توماس نختجال من West German Broadcast Corporation ، و Austrian Broadcast Corporation، و Deutschlandfunkبالتعاون مع مؤسسة هينرش بُل بيروت – الشرق الأوسط.

ثاني ألبومات هاني السواح (المعروف بالدرويش) "ملاهي" بات متوفّراً على يوتيوب!

الألبوم مشروع نفّذ بالتعاون مع مؤسّسة هينرش بُل - مكيب بيروت وهو يحكي كيف أثّرت سنوات الصراع في سوريا على نظرة الأفراد تجاه الثورة والحرب والسياسة وتأثيراتها على الحياة اليومية والعلاقات الشخصية بما فيها نظرة الأشخاص للهوية والانتماء.

للمزيد من الأفلام

تدعم مؤسسة هينرش بٌل - مكتب الشرق الأوسط إنتاج أفلام روائية  قصيرة وطويلة وأفلام وثائقية تستكشف موضاعات ذات صلة بما  يحدث حاليًا وذات صلة بالمجتمعات اللبنانية، والسورية والعراقية.  مواضيعنا الرئيسية  البيئة المستدامة، الدولة والمشاركة، السياسات الدولية والنزاعات، والثقافة والحوار.

كل الأفلام المدعومة من المؤسسة متوفرة مع ترجمة بالإنجليزية. يمكن الحصول على هذه الأفلام من أجل عرض عام أو خاص على شكل (DVD/Blu-ray/DCP)، أوكملفات رقمية، أو أون لاين.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة قناتنا على YouTube

إتصل بنا على:
info@lb.boell.org