بشر بلا أصوات

بودكاست "بشر بلا أصوات" من المبادرة السورية للقضاء على انعدام الجنسية، يناقش قضية انعدام الجنسية في سوريا وحق المرأة في منح الجنسية. 

آخر المطبوعات

غلاف تقرير وضع السياسة النووية العالمية

وضع السياسة النووية العالمية

تقرير

يرتبط وجود الطاقة النووية في منطقة الشرق الأوسط بعوامل عدّة، بعضها يتعلّق بالسياسة والأمن كما هي الحال مع إيران النووي، وبعضها الآخر يتعلق بالاقتصاد السياسي والأمن الطاقوي والوضع الاقتصادي في بلدان أخرى مثل تركيا ومصر. من هنا، تبرز أهميّة وجود ملخص علمي ودقيق عن وضع الطاقة النووية في العالم، ومنطقة الشرق الأوسط تحديدًا، لفهم كيفية ّ اتخاذ القرار حول وجهة الإستثمار في هذه التقنية الخطرة والحساسة، ومعاينة سياقها الإقتصادي في قطاع متنوع ومتحرك كقطاع الطاقة.

تُرجم هذا التقرير الى اللغة العربية بدعم من مؤسسة هينرش بُل، مكتب الشرق الأوسط، بيروت.

ڤرندا، قناة البودكاست المنشأة حديثًا غايتها تعزيز أهدافنا من خلال توفير منصة إضافية للعامة في المنطقة وخارجها للوصول إلى المزيد من القصص المحكيّة من المهمشين والمشاركة في مناقشات ذات صلة وأوسع نطاقًا حول التطورات أينما كانوا.

العدالة البيئية

السياسات الدولية والنزاعات

الثقافة والحوار

قانون الإنتخابات النيابية اللبنانية 2018

مملكة الصمت

في جبال دمشق، يقع سجن صيدنايا العسكري المعروف بوحشيته، حيث يُمنع فيه المساجين من الرؤية وتُعصب أعينهم أو يجبرون على مواجهة حائط زنازينهم، فتصبح ذكرياتهم مكوّنة من أصوات لا غير.

يقول أحد السجناء السابقين واصفاً سجن صيدنايا: "صيدنايا عبارة عن آلة قص وحرق وإذابة. وهي لا تدمّر الجسد فقط، بل تدمّر أرواح البشر أيضاً."

قضى جاكوب فاينغارتنر سنتين في توثيق شهادات عدد من الناجين من سجن صيدنايا لتوثيق الانتهاكات التي تحصل داخل أسواره. وتطالب منظمة العفو الدولية منذ سنوات بتحقيق عالمي عن آلة التعذيب السورية المتمثلة في النظام السوري. قد يكون جلب الانتباه للانتهاكات المُرتكبة في سجن صيدنايا أمل السجناء الأخير، خاصة مع عودة نفوذ نظام الأسد في جميع أنحاء سوريا.

استمعوا ل "مملكة الصمت"

كتب وأخرج "مملكة الصمت" جاكوب فاينغارتنر، الموسيقى والمونتاج بارتوش بلودو، التعليق الصوتي بسام داود، إنتاج توماس نختجال من West German Broadcast Corporation ، و Austrian Broadcast Corporation، و Deutschlandfunkبالتعاون مع مؤسسة هينرش بُل بيروت – الشرق الأوسط.

ثاني ألبومات هاني السواح (المعروف بالدرويش) "ملاهي" بات متوفّراً على يوتيوب!

الألبوم مشروع نفّذ بالتعاون مع مؤسّسة هينرش بُل - مكيب بيروت وهو يحكي كيف أثّرت سنوات الصراع في سوريا على نظرة الأفراد تجاه الثورة والحرب والسياسة وتأثيراتها على الحياة اليومية والعلاقات الشخصية بما فيها نظرة الأشخاص للهوية والانتماء.

للمزيد من الأفلام

تدعم مؤسسة هينرش بٌل - مكتب الشرق الأوسط إنتاج أفلام روائية  قصيرة وطويلة وأفلام وثائقية تستكشف موضاعات ذات صلة بما  يحدث حاليًا وذات صلة بالمجتمعات اللبنانية، والسورية والعراقية.  مواضيعنا الرئيسية  البيئة المستدامة، الدولة والمشاركة، السياسات الدولية والنزاعات، والثقافة والحوار.

كل الأفلام المدعومة من المؤسسة متوفرة مع ترجمة بالإنجليزية. يمكن الحصول على هذه الأفلام من أجل عرض عام أو خاص على شكل (DVD/Blu-ray/DCP)، أوكملفات رقمية، أو أون لاين.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة قناتنا على YouTube

إتصل بنا على:
info@lb.boell.org

There is no working template for this Box.